منتديات نشاما ونشميات الاردن
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  كيف تحمين طفلك من أشعة الشمس؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انثى السراب
2
2
avatar

اوسمتي :
رقم العضوية : 3
انثى
504
863
01/05/2011

مُساهمةموضوع: كيف تحمين طفلك من أشعة الشمس؟   الأحد 15 مايو 2011, 1:42 pm


يتعرض الأطفال أكثر من البالغين لأشعة الشمس، بحكم ميلهم إلى قضاء أوقات أكثر في اللعب والانطلاق مع الأصدقاء خارج جدران البيت.
ونظراً لما تسببه أشعة الشمس فوق البنفسجية من أضرار معروفة لبشرة الكبار والصغار، فإن علينا أن نحمي أطفالنا منها من دون أن نحرمهم من اللعب. كيف؟





يقول المثل إن (( الشيء إذا زاد على حده انقلب إلى ضده )) وهو مثل ينطبق على التعرض لأشعة الشمس، إذ صحيح أن التعرض لها يومياً أمر مفيد، لكن يجب أن يكون لذلك حدود، بحيث إن تم بطريقة عشوائية وفي أوقات غير مناسبة ولفترات طويلة، فإنه يؤذي بشرة الانسان البالغ ويعرضها للسرطان فما بالنا ببشرة الطفل؟




وهناك أسباب عدة تمنعنا من السماح للطفل بالتعرض لأشعة الشمس بشكل زائد منها:


_ تعرض الطفل بكثرة لأشعة الشمس، هو أمر مؤذ للأطفال الذين ينبغي أن يبقوا بعيدين عن التعرض المباشر لها في جميع الأوقات.

_ وقاية الأطفال من التعرض بكثرة لأشعة الشمس لا تقيهم فقط الألم الجلدي، الذي يمكن أن يسببه حرق أشعة الشمس لبشرتهم، ولكن أيضا يقيهم التعرض لسرطان الجلد في فترة لاحقة من حياتهم، خاصة إذا عرفنا أن 50% من أشعة الشمس التي يتعرض لها الإنسان تكون في فترة الطفولة.

_ يمكن للماء أن يبرد حرارة بشرة الأطفال أثناء تعرضهم لأشعة الشمس لفترة طويلة، ما يجعل الوالدين لا يلاحظان إصابة بشرة الطفل بضرر إلا بعد أن تكون قد احترقت وتقشرت.

_ تكون بشرة بعض الأطفال عالية الحساسية، لهذا فإن التعرض لآشعة الشمس لفترة طويلة قد يسبب لديهم حكة وطفحاً جلدياً.




كيف توفرين له الحماية؟


احرصي على:
_ البحث عن الظل:
وهو أمر مهم لأن أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة تكون أقوى وأكثر ضرراً خلال فترة الظهيرة( من 12 إلى 3 ظهراً)، لهذا ينصح بأن تشجعي طفلك على ممارسة أنشطة داخل البيت في هذه الفترة، وإن تعذر ذلك ابحثي دائماً عن الظل لطفلك تحت شجرة، أو باستعمال شمسية.


_ اللباس المناسب أو الغطاء: تساعد الثياب الطويلة التي تغطي كامل بشرة جسم طفلك على وقايته من أشعة الشمس المضرة.
لهذا، فإن اللباس المثالي لطفلك عندما يكون خارج البيت، هو سروال طويل وقميص بأكمام طويلة.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بسمة امل
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
avatar

رقم العضوية : 10
انثى
456
733
15/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحمين طفلك من أشعة الشمس؟   الأحد 15 مايو 2011, 4:59 pm

مشكورة اختي
موضوع جميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nchama-jordan.all-up.com
رشا
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
avatar

اوسمتي :
رقم العضوية : 17
انثى
1427
2314
19/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحمين طفلك من أشعة الشمس؟   الأحد 15 مايو 2011, 7:36 pm

سلمت اناملك على هذا الطرح ويعطيكي العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أردني هاشمي
1
1
avatar

اوسمتي :
رقم العضوية : 1
ذكر
2224
3610
08/04/2011
الموقع منتديات نشاما ونشميات الاردن
المزاج الاردن اولاً

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحمين طفلك من أشعة الشمس؟   الأحد 15 مايو 2011, 7:47 pm

انثى السراب
مميزه في كل المواضيع
مشكوررررره


لا تمشي خلفي ربما لن أقودك
لا تمشي أمامي ربما لن ألحقك
فقط امشي بجانبي وكن صديق

لســت الأفــضل .. ولــكن لي أســـلوبي
~سأظل دائما .. اتقبل رأي الناقد والحاسد~
فالأول يصحح مساري .. والثاني يزيد من اصراري




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nchama-jordan.all-up.com
انثى السراب
2
2
avatar

اوسمتي :
رقم العضوية : 3
انثى
504
863
01/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحمين طفلك من أشعة الشمس؟   الأحد 22 مايو 2011, 1:24 pm

hado كتب:
مشكورة اختي
موضوع جميل



هـــــــــــــــــادو
الشكر للمرورك
على مواضيعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
انثى السراب
2
2
avatar

اوسمتي :
رقم العضوية : 3
انثى
504
863
01/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحمين طفلك من أشعة الشمس؟   الأحد 22 مايو 2011, 1:26 pm

رشا كتب:
سلمت اناملك على هذا الطرح ويعطيكي العافية



رشـــــــــــــــــــا
حبيبة قلبي
اشكرك على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
انثى السراب
2
2
avatar

اوسمتي :
رقم العضوية : 3
انثى
504
863
01/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحمين طفلك من أشعة الشمس؟   الأحد 22 مايو 2011, 1:28 pm

jordan كتب:
انثى السراب
مميزه في كل المواضيع
مشكوررررره




Jordan
التميز بتواجدك
بجميع المواضيع المطروحة
كل الشكر لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تحمين طفلك من أشعة الشمس؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نشاما ونشميات الاردن :: QQQQ منتدى النشاما والنشميات QQQQ :: الاسرة والطفل-
انتقل الى: