منتديات نشاما ونشميات الاردن
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الملك يلتقي وجهاء وشيوخ وأبناء قبيلة العدوان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزعيم
3
3
avatar

اوسمتي :
رقم العضوية : 2
ذكر
152
292
10/04/2011

مُساهمةموضوع: الملك يلتقي وجهاء وشيوخ وأبناء قبيلة العدوان   الإثنين 11 أبريل 2011, 3:08 am


الملك يلتقي وجهاء وشيوخ وأبناء قبيلة العدوان
التقى جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الأحد شيوخ ووجهاء وأبناء قبيلة العدوان في مضاربهم بمنطقة الشونة الجنوبية، واطلع جلالته على أبرز احتياجاتهم ومطالبهم.

وأكد أبناء قبيلة العدوان في كلمة ألقاها باسمهم الشيخ سلطان ماجد العدوان خلال اللقاء حرصهم على الثوابت الوطنية التي تحفظ النسيج الاجتماعي الأردني.

وقال الشيخ العدوان خلال اللقاء الذي حضره رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور خالد الكركي،" إن هذا اليوم يعتبر يوما من أيام العز والفخار .. يوم أشرقت شمس هاشمية على ربوع لواء الشونة الجنوبية وتكحلت به العيون والطلعة البهية لحادي الركب وعميد آل البيت .. فأهلا وسهلا بكم أبو الحسين بين أهلكم وعشيرتكم المخلصين لعرشكم من أبناء قبيلة العدوان".

وأضاف " من على هذه البقعة الطاهرة سطر شهداء المجد والكرامة بأحرف من نور حكاية تتناقلها الأجيال في عشق الوطن والتلاحم الأبدي بين أبناء الشعب وجيشكم العربي يوم هبوا للدفاع عن هذا الثرى الطهور، فكانت الكرامة الأسطورة التي نفخر بأننا ساحتها وذخيرتها التي لا تنضب" .

وأوضح الشيخ العدوان أن بلدنا يعيش ظروفا استثنائية تحتاج من الجميع رص الصفوف والوقوف بكل شرف وأمانة وإخلاص خلف القيادة الهاشمية التي نؤمن بشرعيتها الدينية والتاريخية والدستورية، وشرعية الانجاز التي نهضت بهذا الوطن رغم المحن والشدائد وجعلت منه نموذجا متقدما للدول الطموحة حتى بات دولة حديثة يشار إليها بالبنان.

وعرض أمام جلالة الملك مطالب اللواء التي من شأنها تحسين البنية التحتية ورفع سوية الخدمات المقدمة للمواطنين.

وطالب في القطاع الزراعي بدعم صغار المزارعين ومساعدتهم على الاستمرار بالزراعة وإعفائهم من الفوائد المترتبة عليهم نظير القروض الزراعية لمؤسسة الإقراض الزراعي، ودعم اتحاد المزارعين لتمكينه من ممارسة مهامه بكفاءة على ارض الواقع.

وتضمنت المطالب توسعة وإنارة الطريق الرئيسي الواقع بين نقطة سطح البحر وحتى جسر الملك حسين، ووضع مخصصات لصيانة الطرق الزراعية في اللواء، وإنشاء مزيد من السدود على الأودية في جميع مناطق الأغوار وخاصة سد وادي حسبان في الرامة ، وزيادة سعة سد وادي النبي شعيب .

كما تضمنت دعم فاتورة الكهرباء لأهالي اللواء في فصل الصيف لما يترتب عليهم من نفقات جراء ارتفاع درجات الحرارة، وان يكون نصيب أبناء اللواء من الوظائف العليا موضع الاهتمام .

وتضمنت المطالب ضرورة إيصال مياه الري لمشروع الـ 5ر14 كيلومترا الذي لم يستغل حتى الان رغم تنفيذ وتأهيل أراضيه منذ عام 1982 ما سبب أضرارا كبيرة على المواطنين، ودعم الرياضة والشباب وتحويل اللواء الى منطقة تنموية خاصة.

وألقى الشاعر جعفر العدوان قصيدة شعرية عبر فيها عن التفاف قبيلة العدوان حول القيادة الهاشمية، والتي جعلت من هذا الوطن نموذجا متقدما نفاخر به الدنيا.

وكانت كوكبة من الهجانة والخيالة رافقت جلالة الملك لدى وصوله إلى موقع اللقاء، الذي حضره ما يزيد عن ألف مواطن.

وحضر اللقاء مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر سيادة الشريف فواز زبن عبدالله، ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس سعد هايل السرور، والمستشار في الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
fawazjor
3
3
avatar

رقم العضوية : 6
ذكر
171
365
15/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: الملك يلتقي وجهاء وشيوخ وأبناء قبيلة العدوان   الجمعة 15 أبريل 2011, 8:19 am

ونعم من العدوان
مشكور اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nchama-jordan.all-up.com/
 
الملك يلتقي وجهاء وشيوخ وأبناء قبيلة العدوان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نشاما ونشميات الاردن :: QQQQ منتدى الهاشميين QQQQ :: الملك عبدالله الثاني-
انتقل الى: