منتديات نشاما ونشميات الاردن
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اشتباك في محيم الزعتري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أردني هاشمي
1
1
avatar

اوسمتي :
رقم العضوية : 1
ذكر
2224
3610
08/04/2011
الموقع منتديات نشاما ونشميات الاردن
المزاج الاردن اولاً

مُساهمةموضوع: اشتباك في محيم الزعتري    الأحد 26 أغسطس 2012, 5:03 am

قنابل مسيلة للدموع في اشتباك مع الدرك بمخيم الزعتري








أصيب عدد من اللاجئين السوريين الذين يقطنون في مخيم الزعتري للاجئين الكائن في مدينة المفرق شمال شرق الأردن مساء اليوم السبت، جراء اشتباكات مع قوات الدرك.

وقال مصدر طبي ليونايتد برس إنترناشونال إن "عددا من اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري في شمال شرق الأردن، أصيبوا بجروح جراء إطلاق قوات الدرك القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي باتجاههم إثر خروجهم بمظاهرة كبيرة داخل المخيم احتجاجا على سوء أوضاعهم".

وفي ذات السياق أكدت مديرية الأمن العام ، أن قواتها لم تستخدم الرصاص المطاطي خلال مواجهتها لأعمال شغب افتعلها لاجئون سوريون في مخيم الزعتري في مدينة المفرق شمالشرق البلاد أصيب على إثرها عدد منهم.

وقال الناطق الإعلامي لمديرية الأمن العام المقدم محمد الخطيب ليونايتد برس إنترناشونال "لم نستخدم الرصاص المطاطي لمواجهة أعمال الشغب التي افتعلها اللاجئون السوريون في مخيم الزعتري وإنما استخدمنا القنابل المسيلة للدموع فقط".

وأوضح أن "الرصاص المطاطي غير موجود في قاموس الأمن الأردني مطلقاً". وأكد الخطيب أن "الأوضاع حالياً في مخيم الزعتري للاجئين تحت السيطرة التامة".

وكانت قوات الأمن ، سيطرت على أعمال شغب ومظاهرة نفذها لاجئون سوريون في مخيم الزعتري في في وقت سابق اليوم أصيب خلالها عدد من اللاجئين.

وقال مصدر أمني رفيع فضل عدم الكشف عن اسمه ليونايتد برس إنترناشونال"سيطرنا على الوضع داخل المخيم"، مؤكدا أن "عددا كبيرا من اللاجئين كانوا يعتزمون الخروج من المخيم بسبب ما وصفوه سوء أوضاعهم المعيشية".

ووصف المصدر المظاهرة التي قام بها اللاجئون السوريون بـ"أعمال شغب" كان يجب التعامل معها، مشيرا إلى أن "اللاجئين السوريين كانوا يلقون الحجارة على قوات الأمن".

وكان عدد من اللاجئين السوريين الذين يقطنون في مخيم الزعتري اصيب مساء اليوم السبت، جراء اشتباكات مع قوات الدرك. وأكد لاجئون اتصلت بهم يونايتد برس إنترناشونال "حدوث الإشتباكات وإصابة العدد منهم بالرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع".

وقالوا إن "اللاجئين يعيشون معاناة صعبة"، وأضافوا إننا " نعاني من قلة المواد الغذائية". وكان ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في العاصمة الأردنية عمان أقر مؤخرا بصعوبة الأوضاع المعيشية في مخيم الزعتري.

ويسكن مخيم الزعتري للاجئين السوريين حوالي 15 ألف لاجئ. وتقول الحكومة أن هناك أكثر من 150 ألف لاجئ سوري على أراضيها، غير أن مؤسسات إغاثية محلية تقول أن عددهم وصل إلى 250 ألفاً.


لا تمشي خلفي ربما لن أقودك
لا تمشي أمامي ربما لن ألحقك
فقط امشي بجانبي وكن صديق

لســت الأفــضل .. ولــكن لي أســـلوبي
~سأظل دائما .. اتقبل رأي الناقد والحاسد~
فالأول يصحح مساري .. والثاني يزيد من اصراري




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nchama-jordan.all-up.com
ألحان المومني
جديد
جديد


انثى
14
14
27/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: اشتباك في محيم الزعتري    السبت 01 سبتمبر 2012, 7:01 pm

ربي يحمي ارجاااااااال ابو حسين ويكون معهم بس الغريب لازم يكون اديب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اشتباك في محيم الزعتري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نشاما ونشميات الاردن :: QQQQ منتدى الاردن QQQQ :: المجافظات الاردنية :: المفرق-
انتقل الى: