منتديات نشاما ونشميات الاردن
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الملك لولي العهد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهره الاصيله
جديد
جديد
avatar

انثى
46
66
09/12/2011

مُساهمةموضوع: الملك لولي العهد   الخميس 28 يونيو 2012, 4:33 pm


[center]الملك لـ ولي العهد : الحاكم الصالح خادم لرعيته

* جلالته: إكمالك الثامنة عشرة يؤهلك لتحمل أمانة المسؤولية وأعبائها

* الهاشميون والأردنيون أسرة واحدة متحابة وخدمة الشعب واجب وشرف

* واصل الليل بالنهار لخدمة الناس والسهر على مصالحهم

* أتوسم فيك الخير لتسير على نهج آبائك وأجدادك ملتزماً بنكران الذات

* أساوي بين أبناء شعبي في الحقوق والواجبات وأعفو عمن أساء منهم

#قال جلالة الملك عبدالله الثاني , إنّ المسؤولية أمانة، وإن خدمة الشعب واجب وشرف، وإن الحاكم الصالح، يرى نفسه خادما لرعيته وإن كانوا يرونه سيداً لهم . جاء ذالك في رسالة وجهها الى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد بمناسبة اكمال سموه الثامنة عشرة من عمره،

وتاليا نص الرسالة الملكية

ولي عهدنا حفظه الله ورعاه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،
فيسرني أن أبعث إليك بتحية عربية هاشمية، ملؤها المحبة والرضى، والاعتزاز بك، فارساً هاشمياً نذرته لخدمة وطنه وشعبه الأردني الوفي، وأمته العربية والإسلامية.

وقد أحببت أن أبعث إليك بهذه الرسالة، ونحن نحتفل ونسعد بإكمالك الثامنة عشرة من عمرك المديد إن شاء الله، مما يؤهلك لتحمل أمانة المسؤولية وأعبائها، لعلها تكون منارة تهتدي بها وتستلهمها، في قادم الأيام أسلوب حياة ومنهج عمل.

وقد كانت هذه الرؤية لفلسفة الحكم عندنا نحن الهاشميين، نتوارثها من جيل إلى جيل، وصولا إلى جدنا الأعظم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وهو الذي علّمنا وعلّم البشرية جمعاء، أن رأس الحكمة مخافة الله، وأن من يتقِ الله يجعل له مخرجاً، وأن من تواضع لله رفعه، وأن العدل أساس الحكم، وأن الرحمة والعفو والتسامح نعم من الله يختص بها عباده الصالحين، مصداقاً لقوله تعالى في كتابه العزيز «فبما رحمة من الله لنت لهم، ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك فاعف عنهم، واستغفر لهم، وشاورهم في الأمر، فإذا عزمت فتوكل على الله، إن الله يحب المتوكلين» صدق الله العظيم.

لقد سار آباؤنا وأجدادنا من قبل على هذا النهج، واستقر في وجدانهم وضمائرهم أنّ المسؤولية أمانة، وأن خدمة الشعب واجب وشرف، وأن الحاكم الصالح، يرى نفسه خادما لرعيته وإن كانوا يرونه سيداً لهم.

وقد تعلمت من جدك الحسين، رحمه الله، أنه يجب أن أنظر إلى كل واحد من شعبي على أنه بمكانة الأخ أو الأب أو الابن، فأوقّر كبيرهم، وأرحم صغيرهم وضعيفهم، وأساوي بينهم في الحقوق والواجبات، وأصفح وأعفو عمن أساء منهم، وأصل الليل بالنهار لخدمتهم والسهر على مصالحهم، ومستقبل أجيالهم القادمة، ولم تكن العلاقة بيننا نحن الهاشميين وبين الشعب الأردني الوفي العزيز علاقة حاكم ومحكوم، بل كانت علاقة محبة واحترام وتراحم وتكافل، علاقة أفراد الأسرة الواحدة المتحابة بعضهم ببعض، وقد مرّ الشعب الأردني الوفي من كل المنابت والأصول بأصعب الظروف وأقسى التجارب وظلوا أسرة واحدة متحابة متماسكة، وما خذلوا قيادتهم في أي يوم من الأيام، ولا توانوا عن النهوض بالواجب أو تقديم التضحيات مهما عظمت، فلهم علينا حق المحبة والاعتزاز والتقدير والعرفان.

لقد نشأت وترعرعت بين يدي، وإنني أتوسم فيك كل الخير، وكلي ثقة بأنك ستسير على نهج آبائك وأجدادك ملتزما بحب الوطن والانتماء إليه والتفاني في العمل المخلص الجاد، ونكران الذات وحب الظهور، والعزيمة وقوة الإرادة والاسترشاد بالخلق الهاشمي السمح الكريم المستند إلى تقوى الله أولاً، ومحبة الناس والتواضع لهم، والحرص على خدمتهم، والعدل والمساواة بينهم.

إنني سعيد وفخور بما أنت عليه اليوم وعلى ثقة بما ستكون عليه في المستقبل، إن شاء الله، وستجد مني كل الدعم والمؤازرة والنصيحة.
وأسأل المولى عز وجل أن يحفظك ويرعاك ويوفقك، لخدمة شعبك ووطنك، وأن يجعلك معقد الأمل والرجاء لنا، ولكل أهلك وعزوتك الأسرة الأردنية الواحدة الكبيرة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
والــدك
عبدالله الثاني ابن الحسين
عمان في 28 حزيران 2012 ميلادية
الموافـق 8 شعبـان 1433 هجرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الملك لولي العهد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نشاما ونشميات الاردن :: QQQQ منتدى الهاشميين QQQQ :: الملك عبدالله الثاني-
انتقل الى: